إعلان

الثلاثاء، 8 أكتوبر 2019

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟
أهلاً بكم في مقالة جديدة نتحدث فيها عن " كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟ "

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محرك البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟
كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟


إذا كنت منشيء محتوي أو تعتمد في عملك أونلاين علي التسويق بالمحتوي أو التسويق المقالي فبكل تأكيد أنت في حاجة شديدة لمعرفة كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟ ، أطمأن عزيزي القاريء أنت في المكان المناسب ففي الاسطر التالية سنتعلم بالتفصيل كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟


حسناً سنبدأ الشرح ولكن في البداية هل تعرف ما هو السيو - SEO ؟

إذا كانت إجابتك لا فدعني أخبرك أولاً بمعني السيو ، و هو تحسين نتائج البحث لموقعك أو مدونتك بحيث تستطيع إظهار صفحات موقعك أو مدونتك في محركات البحث و بالتالي تسطيع الحصول علي زائرين بشكل مجاني و مستمر من محركات البحث و بالتالي تستطيع زيادة أرباحك من الجوجل أدسنس أو زيادة مبيعات منتجك الخاص أو الربح من مواقع البيع بالعمولة أو شركات ال CPA
حسناً بعد أن أجبنا علي سؤال ما هو السيو – SEO ؟
حان الوقت لمعرفة كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟
و يمكن الاجابة علي هذا السؤال في النقاط التالية .

1- أختيار كلمة مفتاحية مناسبة :
 و يمكنك أختيار كلمة بحثية تتناسب مع النيش أو المجال أو تصنيف المحتوي الذي قمت بأختياره عن طريق محرك البحث جوجل كما بالصورة التالية بكتابة كلمة بحثية مثل " أسرار النجاح " ثم الضغط من لوحة المفاتيح علي مسافة ليعرض لنا جوجل محوعة من الكلمات المفتاحية المقترحة 
أختيار كلمة مفتاحية مناسبة
أختيار كلمة مفتاحية مناسبة
و أيضاً بعد الضغط علي مفتاح Enter من لوحة المفاتيح يظهر لنا نتائج البحث و في نهاية الصفحة مجموعة من الكلمات المفتاحية التي يمكننا إستخدامها كما بالصورة التالية .

أختيار كلمة مفتاحية مناسبة
أختيار كلمة مفتاحية مناسبة


2- كتابة أو دمج الكلمة المفتاحية بعنوان المقالة :
 بعد أختيار الكلمة المفتاحية المناسبة يبدأ إستخدامنا لهذا الكلمة المفتاحية أو تلك الكلمات المفتاحية داخل المفالة فنبدأ بإضافتها لعنوان المقالة كما بالصورة التالية .
إضافة الكلمة المفتاحية لعنوان المقال
إضافة الكلمة المفتاحية لعنوان المقال


3- إضافة وصف كتابي للصورة :
 محرك البحث جوجل و أي محرك بحث في الاساس يعتمد في بحثه علي الكلمات في المقام الاول و لذلك حتي الصور الموجودة بالمقالة لابد و أن بضاف نصوص أو عنواين بديلة لها لكي تستطيع عناكب البحث قراءتها و ذلك من خلال إضافة شرح للصورة و خصائص الصورة و بالتأكيد يفضل إستخدام الكلمة البحثية في وصف الصورة .

4- إستخدام العنواين الفرعية لموضوع المقالة :
 من أهم المعايير التي يجب أن تهتم بها إذا أردت كتابة مقال أو مقالة متوافقة مع محرك أو محركات البحث و تلتزم بمعايير السيو SEO هو تنسيق المقالة بكتابة بعض العنواين الفرعية و التي يفضل أن يكون بها بعض من الكلمات المفتاحية المستخدمة في مقالتك أو التي تستهدفها .

5- البدأ بكتابة موضوع المقالة أو جسم المقالة :
 حسناً هل أنتهيت من تجهيز كل شيء متعلق بالمقالة أبدأ الآن يكتابة موضوع المقالة أو جسم المقالة و هنا يجب أن تراعي أن تتراوح كثافة الكلمة المفتاحية المستخدمة بمقالتك بين 1 : 5 % بمعني إذا تكونت مقالتك من 100 كلمة فيمكنك إضافة الكلمة المفتاحية بين مرة واحدة إلي 5 مرات بحد أقصي حتي لا يصنفك جوجل علي أنك سبامر أو مزعج لمحركات البحث

6- إضافة فيديو أو صورة للمقالة:
 إضافة صورة أو فيديو شيء ضروري لزيادة تنسيق المقالة و جعلها تضيف قيمة جديدة للقراء ، حسنا ولكن هل هذا بعني أنه عليك إنشاء فيديو أو تصميم صورة بنفسك ؟ ليس بالضرورة يمكنك إستخدام فيديوهات الآخرين ولكن مع ذكر المصدر .

7- إضافة خاتمة مناسبة لموضوع المقالة:
 بعد الانتهاء من كتابة الموضوع أو المقالة و تضمين الكلمة المفتاحية مع مراعاة كثافة الكلمة المفتاحية في مقالتك يفضل كتابة خاتمة مناسبة للمقالة و تتضمن الكلمة المفتاحية المستخدمة .

8- إضافة وسوم أو تسميات مناسبة لموضوع المقالة:
بعد الانتهاء تماماً من كتابة المقالة يأتي دور إضافة الوسوم أو التسميات أو التاجات و هي عبارة عن مجموعة من الكلمات البحثية التي تعبر عن محتوي أو تصنيف المقالة و تساعد جوجل في فهرسة الصفحة بشكل صحيح .

9- إضافة " وصف البحث " مناسب لمحتوي المقالة:

إضافة وصف للمقالة يتضمن الكلمة المفتاحية و يتراوح بين 30 : 50 حرف بحد أقصي كما بالصورة التالية 

إضافة الكلمة المفتاحية لوصف المقالة
إضافة الكلمة المفتاحية لوصف المقالة


10- تعديل رابط المقالة

تعديل رابط المقالة من الشكل الافتراضي و إضافة الكلمة المفتاحية باللغة العربية في الرابط أو معناها باللغة الانجليزية كما بالصورة التالية 

إضافة الكلمة المفتاحية لرابط المقالة
إضافة الكلمة المفتاحية لرابط المقالة

- إضافة روابط داخلية بالمقالة:
إذا توافرت لديك عدة مقالات بموقعك أو مدونتك و كانت قريبة من محتوي المقالة فحاول أن تربط بين هذه الموضوعات المتاشبة داخل المقال بشكل جيد بحيث يجد القاريء نفسه يتنقل في مقالات موقعك و تحتفط به في موقعك لأطول فترة ممكنة .


12- قابلية الموقع / المدونة بشكل عام و المقالة بشكل خاص للقراءة علي الاجهزة المختلفة:
نقطة هامة جداً و يغفل عنها الكثير من أصحاب المواقع و المدونات هي تناسب الموقع للعمل علي مختلف الاجهزة الالكترونية مثل الموبايل و التابليت و اللابتوب و الكومبيوتر العادي تنسيق القالب الخاص بموقعك أو مدونتك و مدي تجاوبه و سرعة قراءته للصفحات يؤثر عليك أم بالسلب أو بالايجاب .

13- بناء روابط خارجية للمقالة Back Links :
بناء الباك لينكس القوية و المناسبة من أهم العوامل المؤثرة علي مدي نجاح موقعك في الطهور بمحركات البحث بكلما زادت الروابط الخارجية التي تربط موقعك بمواقع قوية و ذات ترتيب عالي و في نفس مجالك كلما زادت فرص ظهور موقعك في محركات البحث .
14 – تذكر دائماً أن المحتوي هو الملك  Content Is The King :
في الختام إذا طبقت هذه العناصر أو الخطوات السابقة ذكرها أستطيع أن أضمن لك النجاح في تهيئة موقعك أو مدونتك للظهور في نتائج البحث ولكن تذكر دائماً أن في التسويق بالمحتوي أو التسويق المقالي أن " المحتوي هو الملك " فلا تطبق هذه الخطوات علي محتوي ضعيف أو ركيك و تتتوقع نتائج جيدة .
إلي هنا تنتهي رحلتنا بمقالة " كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟ "
تشرفت بمحاولة تبسيط الامر لكم أنتظروني في مقالة جديدة و لا تنسي الدال علي الخير كفاعله شاركني الاجر بنشر رابط المقالة علي مواقع التواصل الاجتماعي .


هذا الفيديو يوضح لكم كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟


هذا الانفوجراف يوضح " كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟ "

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محرك البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟
كيفية كتابة مقالة متوافقة مع محركات البحث و تراعي قواعد السيو – SEO ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان